Tuesday, January 23rd, 2018

7 وجهات للتسوّق بذكاء حول العالم

التسوّق هو واحد من الأهداف التي تسعى لها المرأة خصوصاً في رحلاتها السياحية وعند سفرها إلى عدة أماكن محلية ودولية وعالمية، ولربما هو أيضاً واحد من أهم الأمور التي لا بدّ للسائح القيام بها للتعرّف أكثر على حضارة المكان وطبيعة الناس؛ إذ أن الفكرة هُنا ليست فقط بالاطلاع على عروض رحلات إلى اليونان أو أمريكا أو فرنسا أو غيرها من الدول!

لذلك عادة ما تكون عمليات البحث عن وجهة سياحية يكون التسوّق أهم أهدافها الارتكاز على أماكن جميلة ولا تكبّد السائح أموالاً طائلة والإنفاق بعشوائية، وتشتهر بأسواقها الرائعة وأرخص الأسعار.

 

فيما يلي مجموعة مكّونة من 7 من أبزر الوجهات السياحية العالمية الرائعة بأماكنها ومعالمها وتتيج لك فرصة التسوّق بذكاء:

  1. طوكيو

تعتبر هذه المدينة اليابانية رابع أرخص مدينة في قارة آسيا، حيث يمكنك التسوّق براحة كبيرة وشراء الملابس والأحذية وحتى الأدوات الإلكترونية بأسعار لا مثيل لها. فمثلاً أنت لا تحتاج للذهاب إلى المولات أو حتى المحلات؛ إذ يوجد عدد كبير من الباعة المتجولين الذين يقومون ببيع الأشياء ذات الماركات التجارية المعروفة وبأقل الأسعار.

وهنالك أيضاً أماكن معينة يمكن زيارتها والتمتّع بها والتسوّق منها بذكاء مثل أميوكو أركادي وهاسيغاوا التي يمكنك شراء الهدايا الأنيقة والتذكارية الرائعة.

 

  1. المكسيك

بجمال شوارعها وأناسها ومعالمها السياحية ستجد بأن المكسيك هي واحدة من وجهات التسوّق العالمية الذكية والرائعة التي توفر لك أفضل المنتجات المصنوعة محلياً وبأقل الأسعار، بل وحتى بسعر الجُملة.

ومن أشهر أماكن صناعة المنتجات اليدوية في المكسيك نذكر “Puerto Vallarta” القريب من الميناء.

  1. مدريد

السياحة في إسبانيا من أجمل الرحلات التي ممكن خوضها وتحديداً في العاصمة مدريد التي تعد من أبرز وجهات التسوّق الذكية، حيث يوجد فيها ما يزيد عن 50 ألف محل تجاري فيها كافة المنتجات والسلع التي تبحث عنها. إضافة إلى وجود سوق مثل سوق Flea المعروف بوجود مخازن البيع العملاقة فيه ويُقام فيها حدث أسبوعي كل يوم أحد يُدعى بـ El Rastro للتفاوض على الأسعار والشراء بأرخص ثمن ممكن.

  1. هونج كونج

لا تخلو بلد عظيمة كالصين من أن تكون أحد مدنها هي واحدة من أفضل وجهات السياحة وتحديداً في مجال التسوّق الذكي والحصول على أفضل العروض وبأقل الأسعار، وهُنا يبرز اسم هونج كونج التي تعتبر من تجربة مثالية للتسوّق على نطاق واسع لا يشتمل المنتجات المحلية فقط.

  1. براغ

من أبرز مدن أوروبا الشرقية التي تعتبر وجهة تسوّق  سياحية رائعة هي هذه المدينة التي تعتبر عاصمة التشيك، يوجد فيها مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والمستوردة مّما يدفع المسافرين لقضاء عطلة تسوّق للحصول على سلع جيدة بأرخص سعر.

 

  1. بانكوك

أكبر مدن تايلاند وأشهر وجهات السياحة العالمية للإقامة الهانئة والتسوّق والشراء بأرخص الأسعار المتاحة حيث فيها الأسواق الضخمة والأكشاك والعديد من المحلات التجارية على اختلاف المعروض فيها من ملابس وحرف يدوية وألعاب إلكترونية وغيرها.

  1. فيتنام

هُنل في هذه البلد ستجد عدداً لا حصر له من الأسواق والمحال التجارية التي تعد وجهة تسوّق لمحدودي الدخل، أو من السائحين الذين لا يرغبون بصرف الكثير من الأموال على التسوّق، تبعاً لوجود الكثير من العلامات التجارية الشعبية ذات الجودة.

 

 

Instagram